ياعقلاء القبط … أين أنتم ؟ Reviewed by Momizat on .  ياعقلاء القبط ... أين أنتم ؟ لقد تخلت الكنيسة بعنادها عن أولادها وآثرت أن تضحي بالجنين والطبيب لكي تعيش هي ... وهم الذين تغنوا وتشدقوا بالحكمة مراراً وتكراراً  ياعقلاء القبط ... أين أنتم ؟ لقد تخلت الكنيسة بعنادها عن أولادها وآثرت أن تضحي بالجنين والطبيب لكي تعيش هي ... وهم الذين تغنوا وتشدقوا بالحكمة مراراً وتكراراً Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » مقالات وآراء » ياعقلاء القبط … أين أنتم ؟

ياعقلاء القبط … أين أنتم ؟

ياعقلاء القبط … أين أنتم ؟

 ياعقلاء القبط … أين أنتم ؟

لقد تخلت الكنيسة بعنادها عن أولادها وآثرت أن تضحي بالجنين والطبيب لكي تعيش هي … وهم الذين تغنوا وتشدقوا بالحكمة مراراً وتكراراً …  فبالله عليكم أين هي هذه الحكمة الآن ؟ فها هو رب المجد يفضحهم قائلاً في رومية 1-22 ” وبينما هم يزعمون انهم حكماء صاروا جهلاء “… لقد فتحت الكنيسة الأُرثوذكسية أبواب جهنم علي المصريين جميعاً مسلمين ومسيحيين عندما قامت بإستيراد ماكينات قتل جماعي لأولادها ولجيران أولادها في تهاون أو لنقل غياب السلطات المصرية. والكنيسة بكل جهل لاتدرك قوة هذه الماكينات التدميرية ولا تدري من أين إستوردتها بل ولم تدفع فيها حتي سنتاً واحداً ولما لا فالمتربصين كُثَر وهم ” تحت الطلب “  ولقد شاهدنا بشائر هذه الصفقة عندما حلت خراباً علي الوطن مع بشائر العام الجديد.  (تحت الطلب = سيارات نقل الموتي)

أرجو أن نتفق على أنه لاشييء يعلو على سلامة وأمن هذا الوطن سواء لكرامة أسقف أو إسلام زوجة كاهن وصراحة أقول أن إخواننا المسلمون ليس لهم ناقة ولا جمل في الإنحرافات والطقوس الكنسية الشيطانية التي تحدث داخل الكنيسة والتي تفرق بين زوجَتى وزوجة الكاهن وبين إبنتي وإبنة الكاهن!! في تحدٍ صارخ لحقوق الأنسان ولحرية العقيدة وللحريات الشخصية والتي ادت بنا إلي هذه الكارثة وقد سقط من إخواننا المسلمون ما سقط فى جريمة أول العام لا لشيء إلا لإنَهم جيراننا. 

أما عن دفع ملايين الجنيهات كجائزة  للقبض علي الجناة لهو أمر مؤسف حقاً فهو يعكس عدم معرفة ما نحن مقدمين عليه من أهوال وما هى طبيعة هذا العدو.

إن سبب البلاء الذي حل بنا هو سيطرة الرهبان (المُحرَّقين) علي الكنيسة الأُرثوذكسية وعلي عقول الشعب القبطي الذي يتم غسل مخه منذ نعومة أظافره في مايسمي بمدارس الأحد حيث يتعلم الطفل الطاعة العمياء وتقبيل الأيادي والسجود (الميطانية) للأسقف والبطريرك… وأن الراهب هو أسمى وأعلي درجة في المسيحية (وهي منهم براءْ) وأشكر الله إنني كنت من رواد مدارس الأحد ولكن للعب الليدو والسلم والثعبان ثم البنج بونج وبعدها أصبح إهتمامي هو كيف أتعلم العزف علي ألة الجيتار ثم الإلتحاق بكلية الهندسة قسم عمارة.  وأشكر ربى … لم أعد أذهب إلي مدارس الأحد… وكان في ذلك حكمة كبيرة لم أُدركها حينها.

هؤلاء الرهبان (المضطربين نفسياً) هم من وضعوا قوانينهم الرهبانية بأنفسهم ولأنفسهم ولم يتورط السيد المسيح معهم في حرفٍ واحد في كتابه المقدس ليكتب لهم منهاج حياة أو طريقة صلاة أو ماشابة وكانوا هم أول من نقضوا قوانينهم. فتركوا جحورهم (قلاياتهم) لينقَضوا وبكل تَحَرق علي الشعب القبطي المسكين….!!!  ولما لا فهم غير “مخْصِيين” نعم غير “مخْصِيين” وهم كمن رقصوا على السلالم لاهم تزوجوا ولاهم خصوا أنفسهم  كما قال السيد المسيح عندما سأله تلاميذه فى متى 19-10 ” … ان كان هكذا امر الرجل مع المراة فلا يوافق ان يتزوج. 11 فقال لهم ليس الجميع يقبلون هذا الكلام بل الذين اعطي لهم.12 لانه يوجد خصيان ولدوا هكذا من بطون امهاتهم.ويوجد خصيان خصاهم الناس.ويوجد خصيان خصوا انفسهم لاجل ملكوت السموات.من استطاع ان يقبل فليقبل” … ”   13 حينئذ قدم اليه اولاد لكي يضع يديه عليهم ويصلي…” ولم يزد حرفاً لهم من بعدها …. إن قدوم الصغار إليه في هذا التوقيت بالذات إنما له دلالة كبري علي ان السيد المسيح يحب ان يرانا نملأ الأرض. تك 9-6 لان الله على صورته عمل الانسان. 7 فاثمروا انتم واكثروا وتوالدوا في الارض وتكاثروا فيها” إذا كان هذا أمرٍ إلهي فمن أين جاء هؤلاء العاصون ؟ وأى كتابٍ يتبعون؟

من المؤكد أنه من بين أي شعب من شعوب الأرض مهما كانت بلادته أو قلة بصيرته وحيلته يوجد هناك بريق أمل وشعاع نور كمجموعة من العقلاء مثلاً تستشعر الخطر الأكبر قبل وقوعة وتهب لنجدة ذويهم … وهؤلاء العقلاء هم “المزكون” في الكتاب المقدس 1كو 11-19  ” لانه لا بد ان يكون بينكم بدع ايضا ليكون المزكون ظاهرين بينكم. “

إذاً أين أنتم ياعقلاء القبط ومتى تظهرون ؟ وماذا تنتظرون ؟ أنُنْحر هكذا بالعشرات تليها المئات حتي تتحركوا وتفيقوا ؟ متي تدركوا أن هذه الكنيسة قد شاخت وضرب السوس أدمغتها وصارت تتأرجح يميناً ثم يساراً معاندة مستكبرة فمن إلغاء الإحتفال بعيد الميلاد إلى نقيضه ومن دفع الشباب الى التهلكة في العمرانية إلي الدعوة للهدؤ وعدم اللجوء للعنف بعد مذبحة القديسين!!!  فمتي تأخذون ياعقلاء بالمِقوَد قبل فوات الأوان وتتولوا أمرها لسلامة هذا الوطن ؟ … فإما التحرك الأن او الصمت الأبدى.

شروط سلامة وأمن الوطن

1) شلح زكريا بطرس رسمياً وإعتذار الكنيسة الي الشعب المصري عما قاله من أساءات قبل أن يشلح.

2) فك أسر الرهينتين (كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين) والإعتذار الي الشعب المصري عن أعمال القرصنة والخطف التي قامت بهما الكنيسة الأُرثوذكسية علي أن يؤخذ رأي السيدتين في معتقدهم أمام الإعلام وعلى الهواء مباشرة حقناً للدماء. 

3) الإعتذار عما قاله “مكرم الذي يقال له بيشوي” إلى الشعب المصرى وأن يبقى في مكانه الطبيعي في الدير حتي توافيه المنية.

4) الإصلاح الفوري للكنيسة الأُرثوذكسية لضمان عدم تكرار مثل هذه الكوارث وتطهيرها مما يتعارض مع تعاليم الكتاب المقدس.

وإنني على إستعداد كامل للحضور إلى القاهرة علي نفقتى الخاصة في أي وقت ولأي وقت تحدده مجموعة العقلاء المرتقبة لأكون خادماً لهم وشاهداً علي بدء حقبة جديدة شعارها السلام والأمن والرخاء للشعب المصري بمسلميه ومسيحييه. ولكن ترقبوا منى المزيد والأخطر لحين رجوع الكنيسة إلي صوابها وتنفيذ شروط سلامة أمن الوطن.

إنني أحب أن اتكلم دائما من الكتاب المقدس ولكني وجدت أن هذا قد لايُجدي مع البعض فأسمحوا لي بان أختم مقالي هذا بمثل شعبي أعشقه وأُهديه إلي “الكبير” الذي أضحكنا لأكثر من أربعون عاماً:

 “”يابخت مين بكَّاني وبَكي عليا ….. ولا ضحكنى وضَّحَك الناس عليا…””

نظير الذي يقال له شنودة. ومن الكتاب- سِمْعَانَ الَّذِي يُقَالُ لَهُ بُطْرُسُ، تُومَا الَّذِي يُقَالُ لَهُ التَّوْأَمُ

(مت 4: 18  مت 10: 2  يو 11: 16).

م. هاني سوريال – سدني

٩ فبراير ٢٠١١

تعليقات (1)

  • علاء القاضى

    هى استراليا مفيهاش مستشفى عباسية ولا أيه .. تكنش فاكر نفسك مبعوث الأمم المتحدة للسلام عشان تيجي مصر .. أنت لو جيت مصر تاني حاتتعلق من رجليك ياخائن !

    رد

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع الناشط القبطي - هاني سوريال 2015

الصعود لأعلى