لماذا أردوغان ؟ Reviewed by Momizat on . لماذا أردوغان ؟   إن موقف اردوغان من قضايا العرب لهو موقف محير الي حد ما ! لماذا يناصر القضايا العربية ؟ هاهو بعد ان ناصر الفلسطينيين في غزة وتكبدت تركيا م لماذا أردوغان ؟   إن موقف اردوغان من قضايا العرب لهو موقف محير الي حد ما ! لماذا يناصر القضايا العربية ؟ هاهو بعد ان ناصر الفلسطينيين في غزة وتكبدت تركيا م Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » . » لماذا أردوغان ؟

لماذا أردوغان ؟

لماذا أردوغان ؟

لماذا أردوغان ؟

 

إن موقف اردوغان من قضايا العرب لهو موقف محير الي حد ما ! لماذا يناصر القضايا العربية ؟ هاهو بعد ان ناصر الفلسطينيين في غزة وتكبدت تركيا موت بعض من مواطنيها في هجوم القوات الاسرائيلية علي السفينة مرمرة في ٣١ مايو ٢٠١٠ يناصر المصريين الاحرار ايضاً في كفاحهم ضد الاستعمار العسكري الذي قسم المصريون الي فصيلين متضادين ووضع مصر علي حافة الهاوية.
 
ان اردوغان يقف بجانب الحق والذي يراه من وجهة نظره هو حق من ادلوا باصواتهم في الصناديق الشرعية وحق من قتلوا غدراً وهم يصرخون من اجل الحق يقف بجانبهم مخاطراً بمستقبله السياسي  قبل الانتخابات التركية في اغسطس الماضي. 
ولكن الحقيقة الغالبة ان اردوغان لم يخاطر بشيئ فان غالبية الشعب التركي يري الحق واضحاً جلياً وقد لمست ذلك بنفسي عند زيارتي لتركيا الشهر الماضي وتعجبت لماذا يضع معظم الاتراك شعار رابعة في اعماق قلوبهم !؟ وايضاً في شوارعهم وميادينهم وطرقاتهم وحواريهم حتي علي الاوتوبيسات إذاً كل ماهنالك ان اردوغان قد عبر عن نبض الشارع التركي …! ونِعم الرئيس الذي يخرج من أفئدة شعبه. كنت اتمني لقائه مع وفد المجلس الثوري المصري  في انقرة للاحتفال معه بالثقة التي نالها من الشعب التركي ولكن ارتباطي باسطول الامل حينها حال دون هذا الشرف. 
يوجد الكثير من الرؤساء والزعماء المشهود لهم بالنقاء والامانة والضمير الحي ولكني اتعجب لماذا اصابهم الخرس والشلل الكلي والعمي وصمتوا عن قول الحق. نعم اوافقك الرأي يا سيادة الرئيس فكل من شارك بالصمت مدان. 
واتعجب علي شعبي المصري الذي سقط في براثن الشيطان هذا الشعب الذي لطالما صدعنا لعقود بانه شعب متدين بطبعه شعب يصلي الخمس والتراويح ويصوم رمضان والاثنين والخميس و١٣، ١٤، ١٥ من كل شهر عربي ناهيكم عن نصف شعبان والست البيض ووقفة عرفات والتسعة من ذو الحجة … الخ. هذا الشعب الذي قتل اخوانه واخواته بدم بارد وهو يقرأ الفاتحة ويصيح الله اكبر … ! 
انني اتهم هؤلاء الافاقين المنافقين من شعبي بإزدراء الدين الاسلامي والاستهانة باقوال الرسول نعم الشعب المتدين بطبعه يرتكب جرائم يخجل منها اتباع بوذا وعابدي البقر …! لقد اسأتم لدينكم ورسولكم اكثر مما فعله اعداء الاسلام مجتمعين. 
إنني اود سماع الفاتحة باللغة العربية المكسرة من فم أردوغان ولا اطيق سماعها من فم شيخ الازهر واعوانه باللغة العربية السليمة. 
م. هاني سوريال – سدني.

جميع الحقوق محفوظة لموقع الناشط القبطي - هاني سوريال 2015

الصعود لأعلى