ضرب غزة … لماذا يا مُشعِل؟ Reviewed by Momizat on . ضرب غزة … لماذا يا مُشعِل؟ نفس السيناريو بل ونفس القادة وطبعاً نفس الشعب الذي ضُرب وذُبح في السيناريوهات السابقة والقادمة … والقادة مختبئون داخل تحصيناتهم المعد ضرب غزة … لماذا يا مُشعِل؟ نفس السيناريو بل ونفس القادة وطبعاً نفس الشعب الذي ضُرب وذُبح في السيناريوهات السابقة والقادمة … والقادة مختبئون داخل تحصيناتهم المعد Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » . » ضرب غزة … لماذا يا مُشعِل؟

ضرب غزة … لماذا يا مُشعِل؟

ضرب غزة … لماذا يا مُشعِل؟

ضرب غزة … لماذا يا مُشعِل؟

نفس السيناريو بل ونفس القادة وطبعاً نفس الشعب الذي ضُرب وذُبح في السيناريوهات السابقة والقادمة … والقادة مختبئون داخل تحصيناتهم المعدة سلفاْ او محصنون خارج القطاع ومشاكل القطاع .. وإدفع ياشعب …! وأتذكر الحال المصري وكيف ان الفقراء دائماً هم من يدفعون الغالي والرخيص والدم والعرض كي يعيش الحكام. 

إن مقتل ثلاثة من الشباب اليهودي قد هز الشارع الإسرائيلي وألقي باللوم وقتها علي حركة حماس وأجنحتها الرفرافة والتي لم تسارع بنفي هذا الإتهام الخطير ولا حتي تأكيده لتفتح أحضانها لنار جهنم عفوا أقصد لتفتح أحضان الشعب الغزاوي ليلاقي نار جهنم وبمفرده.

انا اشهد بانني قد شاهدت هذا السيناريو من قبل سنة ٢٠٠٨ / ٢٠٠٩ وكنا حينها ندعو هذه المقذوفات بالصواريخ الكرتونية والتي لم تحقق الا ضحك العالم علينا وإعطاء الغطاء القانوني لاسرائيل لتفعل ماتريد ..!  ودُمرت غزة ومات حوالي ١٥٠٠ بخلاف الاف الجرحي وخرج نفس المُِشعِل وشكر نساء غزة اللاتي انتجن (أنجبن)  ٣٥٠٠ طفل خلال فترة الدك … وبعد النواح والبكاء علي القتلي والجرحي بدأ سيناريو إعمار غزة  ..!؟ 

لماذا كل هذا يا قادة القطاع ..!؟ وما هو المطلوب إثباته او ما هو المطلوب تحقيقه !!؟؟ وبأي تكلفة مالية وبشرية !؟؟ هل اثبات شجاعة الشعب الفلسطيني وانه لا يهاب الموت مثلاً هو ماتطمحون اليه ام ماذا … !!؟ 

إن محصلة سيناريو ٢٠١٤ حتي الان هي: صفر حماس و اكثر من ١٠٠ اسرائيل … ولن تبقي هكذا بل ستتصاعد ولن تكون في صالحكم. وهاهي اسرائيل في طريقها الان لاستدعاء ٣٠ الف من جنودها لغزو بري وشيك علي غزة !

يقول الاخ خالد مشعل : “فرضت علينا الحرب ولم نختر هذه الحرب” .  متعللاً بحرق الاخ محمد أبو خضير وقتله في صورة إجرامية بشعة .. واقول له ان كل الشرفاء تأثروا بمقتل هذا الشاب الفلسطيني ولكن ماذا فعلت انت  كقيادي لتجنب هذه الحرب ..!؟ هل من الحكمة ان تنجر الامة باسرها الي معركة غير متكافئة بل ومحسومة مسبقاً لصالح اسرائيل !؟ واليس القاء انفسنا الي التهلكة هو ماتصبو اليه اسرائيل يا اخ خالد !؟ اليس من الحكمة امتصاص ماحدث للشاب ابو خضير حتي مجيئ الساعة التي حددها القرآن الكريم في سورة الأنفال :  

”  وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ  “. 

 يا قادة القطاع  أنتم لستم اذكي ولا أحكم من هذه الآيات الكريمة .. !! 

إنني اعترف حقاً بفشلي في فهم تصريحات خالد مشعل الأخيرة .. :

خالد مشعل: “ آن للاحتلال الإسرائيلي أن ينتهي “ وأقول له: ليس بالنيات وحدها ينتهي الاحتلال الإسرائيلي يارجل.  

تصريح خطير خالد مشعل ” نريد ان نرى نخوة الجيش المصرى “ وأقول له: مع كل اختلافي مع الجيش المصري قادة وجنوداً ولكنني ضد جره الي معركة غير متكافئة ولا تنسي ان الجيش المصري مشغول بقتل اخوانه وأخواته المصريين وبتوفير المواصلات المدعومة والمكرونة والصلصة لمعدومي الدخل …!! وأود أن اوضح لكل من فهم “مسافة السكة” خطأ … انها تسري علي من يدفع فقط !؟ 

خالد مشعل: مقتل الإسرائيليين الـ٣ غضب فلسطيني.. “بورك هذا الغضب” وأقول له: تصريح ينقصه الحكمة ويضع الغزاويين جميعاً تحت رحمة آلة عسكرية لا ترحم.

إفتحوا معبر رفح للمنكوبين من اخوة وأخوات لنا لجيران قسي عليهم الزمن وحكامهم … !

إن عبور الغزاويين من خلال معبر رفح هو عبور الإنسانية الي الاراضي المصرية.

م. هاني سوريال – سدني

جميع الحقوق محفوظة لموقع الناشط القبطي - هاني سوريال 2015

الصعود لأعلى