رد السيدة أشتون الممثل السامي للإتحاد الأوربي علي هاني سوريال Reviewed by Momizat on . تسلمت اليوم رد السيدة أشتون علي رسالتي إليها المؤرخة في ٦ مايو ٢٠١٤ عزيزي السيد سوريال أشكركم على رسالتكم المؤرخة ٦ مايو بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر. لقد سألن تسلمت اليوم رد السيدة أشتون علي رسالتي إليها المؤرخة في ٦ مايو ٢٠١٤ عزيزي السيد سوريال أشكركم على رسالتكم المؤرخة ٦ مايو بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر. لقد سألن Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » . » رد السيدة أشتون الممثل السامي للإتحاد الأوربي علي هاني سوريال

رد السيدة أشتون الممثل السامي للإتحاد الأوربي علي هاني سوريال

رد السيدة أشتون الممثل السامي للإتحاد الأوربي علي هاني سوريال

تسلمت اليوم رد السيدة أشتون علي رسالتي إليها المؤرخة في ٦ مايو ٢٠١٤

عزيزي السيد سوريال

أشكركم على رسالتكم المؤرخة ٦ مايو بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر.

لقد سألني الممثل السامي للرد نيابة عنها.

إن الاتحاد الأوروبي يدرك أن مصر تعيش مرحلة انتقالية صعبة، في ظل انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان وقد أثار الاتحاد الأوروبي مسألة حقوق الإنسان في مصر في العديد من  المناسبات. وقد فعلت الممثل السامي ذلك  من خلال اتصالها بعدد من نظرائها في مصر  خلال زيارتها مؤخراً للقاهرة في منتصف ابريل الماضي، وكذلك في عدد من تصريحاتها الرسمية. وبخصوص هذا الصدد يرجى إلقاء نظرة على البيانات الصادرة في ٢٥ مارس و ٢٩ أبريل الماضيين والتي أدانت فيها أحكام الإعدام الجماعي ودعت السلطات المصرية الي ضمان حقوق المتهمين من خلال محاكمة عادلة.

وعلاوة على ذلك يلاحظ الاتحاد الأوروبي وجود اتجاه مثير للقلق بشأن عدم امتثال مصر بالتزاماتها تجاه معايير حقوق  الإنسان الدولية، وبالتالي فان الاتحاد الاوربي يدعو السلطات المصرية للتراجع فورا عن هذا الاتجاه الذي يهدد أي آفاق للتغلب على الانقسامات داخل المجتمع المصري وضمان التقدم نحو  ديمقراطية حقيقية ومستقرة ومزدهرة من خلال العملية السياسية المتاحة للجميع.

وقد اعلن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، في العاشر من فبراير ٢٠١٤ عن  قلقهم من تدهور أوضاع حقوق الإنسان، بما في ذلك الاعتقال العشوائي للمعارضة السياسية وللنشطاء “، مؤكدين أن حرية التعبير والتجمع والاحتجاج السلمي يجب أن تصان.

وعلى أرض الواقع، فإن بعثة الاتحاد الأوروبي في القاهرة تتابع الوضع عن كثب ، وهي علي اتصال وعلي حوار مع الحكومة والمعارضة وممثلي قوي المجتمع المدني وأصحاب المصالح الرئيسية الأخرى.

وعلاوة على ذلك، فقد أجرى الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان خامس زيارة له إلى مصر في فبراير شباط عام 2014، وقام بتحليل الوضع بدقة وبالاتصال على نطاق واسع مع الحكومة والمؤسسات والهيئات المتعلقة بحقوق الإنسان و أيضاً بالشرائح المختلفة من المجتمع المدني.

ويلتزم الاتحاد الأوروبي بحقوق الإنسان ويطالب دائماباحترام سيادة القانون في إطاره العام وبالكامل.

أفهم قلقكم والتزامكم بالوضع في مصر ومدي تجاوب الاتحاد الأوروبي معكم، ويمكنني أن أؤكد لكم أن الاتحاد الأوروبي يدفع وباستمرار لديمقراطية حقيقية في مصر، واحترام حقوق الإنسان، ووسيظل يعمل باستمرار لهذا الهدف الأساسي.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

فاسيليس بونتوسوجلو

 

رسالة إلي كاثرين أشتون

http://www.hanysorial.com/عزيزتي-السيدة-أشتون-قاطعوا-مسرحية-الإ/

Ashton Reply

Ashton Reply 1

جميع الحقوق محفوظة لموقع الناشط القبطي - هاني سوريال 2015

الصعود لأعلى