بلاغ م. هاني سوريال ضد تواضروس وذلك لمسئوليته المباشرة عن مقتل (٥) أشخاص في الكاتدرائية Reviewed by Momizat on . بلاغ م. هاني سوريال ضد تواضروس بسم الله الرحمن الرحيم معالي المستشار النائب العام تحية طيبة وبعد   مقدمه لسيادتكم / خالد عبد الهادي المحامي وكيلاً عن السيد هاني بلاغ م. هاني سوريال ضد تواضروس بسم الله الرحمن الرحيم معالي المستشار النائب العام تحية طيبة وبعد   مقدمه لسيادتكم / خالد عبد الهادي المحامي وكيلاً عن السيد هاني Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الكنيفة القبطية » بلاغ م. هاني سوريال ضد تواضروس وذلك لمسئوليته المباشرة عن مقتل (٥) أشخاص في الكاتدرائية

بلاغ م. هاني سوريال ضد تواضروس وذلك لمسئوليته المباشرة عن مقتل (٥) أشخاص في الكاتدرائية

بلاغ م. هاني سوريال ضد تواضروس وذلك لمسئوليته المباشرة عن مقتل (٥) أشخاص في الكاتدرائية

بلاغ م. هاني سوريال ضد تواضروس

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي المستشار النائب العام

تحية طيبة وبعد

 

مقدمه لسيادتكم / خالد عبد الهادي المحامي وكيلاً عن السيد هاني سوريال بتوكيل رسمي صادر من القنصلية العامة المصرية في سيدني باستراليا ويحمل رقم  1059 / 2012 .

الموضوع

نتقدم بين أيديكم يوم تشييع جنازة قتلي الخصوص وتعريض حياة جماهير كثيرة من الشعب للخطر ، وذلك لأن وزارة الداخلية كانت قد أبلغت الكنيسة وأبلغت الأنبا تواضروس أنه لا داعي للصلاة على قتلى الخصوص في هذا اليوم وفي الكاتدرائية نتيجة أن لديها ملعومات مؤكدة تؤكد أن الكنيسة سوف تتعرض لهجوم ، ومع ذلك أمر البابا تواضروس بالصلاة عليهم وحدث ما حببلاغ رسمي ضد الأنبا تواضروس بطريرك الكنيسة الارثوذكسية المصرية  وذلك لمسئوليته المباشرة عن مقتل (٥) أشخاص في الكاتدرائية دث من مقتل 5 من شعب الكنيسة .

فضلاً عن أنه قد أشيع أن البابا سوف يرأس القداس بنفسه ولكن هذا لم يحصل وتجمع الناس بكثرة ولم يحضر البابا .

أولاً تم تداول عشرات الأخبار التي تؤكد الآتي :

١البابا تاوضروس يرأس القداس الجنائزي لقتلي أحداث الخصوص.

ثم

٢أساقفة الكاتدرائية يصلون على ضحايا واقعة الخصوص بـ«الطقوس الفرايحي»

ثم الكارثة ..

3     – أمير رمزى: “الداخلية” طالبت بعدم الصلاة على ضحايا أحداث الخصوص . 

وفي سياق الخبر أكد رمزى، فى تصريحات خاصة، أن وزارة الداخلية طالبت الكاتدرائية بعدم الصلاة على ضحايا أحداث الخصوص فى ذلك اليوم، لأنها لديها معلومات مؤكدة تفيد بالاعتداء على الكاتدرائية فى ذلك اليوم، وطالبت الكاتدرائية بالصلاة على الضحايا فى مكان آخر.

معالي المستشار إن عدم ذهاب الأنبا تواضروس للصلاة عليهم في ذلك اليوم ( ٧-٤-20١٣) في الكاتدرائية  انما يؤكد علمه بالخطر المحدق باولادنا وشعبنا مسلمين ومسيحيين ، وعلمه المسبق بتحذيرات وزارة الداخلية ومع ذلك لم ينبه عليهم أو يرشدهم للصلاة في مكان اخر حقاً للدماء وللحفاظ على أرواح الناس .

مرفق اسطوانة فيها الأخبار التي تم ذكرها في البلاغ

نحن نطالب من معاليكم سرعة التحقيق معه في هذه الواقعة إحقاقاً للحق ولإرساء مبدأ العدالة على الجميع مهما كانت مناصبهم ودرجاتهم وحتى لا تذهب دماء أبناءنا أدراج الرياح .

وتفضلوا عدالتكم بقبول وافر الاحترام

خالد عبد الهادي

المحامي

رقم القيد /  452722

موبايل  /01123419475 / 01005405463

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع الناشط القبطي - هاني سوريال 2015

الصعود لأعلى